تابعونا عبر تويتر
 

 
 
العودة   حراج اسواق السعودية > المقاولات العامة والمواد الانشائية > التصميم والديكـــور
 
   

التصميم والديكـــور تبادل الخبرات والأفكار حول التصميم والديكور

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-28-2022, 05:58 PM   #1
Member







افتراضي كيف تتحقق ان هاتفك تعرض للاختراق للكاتب كرار عماد السعيدى ( Karrar Emad Alsaeed )

كيف تتحقق ان هاتفك تعرض للاختراق




يوجد شئ غير صحيح. ربما يفقد هاتفك طريقة الشحن بسرعة كبيرة جدًا. أو يومًا ما يبدأ فجأة في إيقاف تشغيل نفسه وتشغيله مرة أخرى. ربما يكون الجو حارًا ، لذا من الصعب الاحتفاظ به. وبالمثل ، قد ترى مكالمات صادرة لم تطلبها مطلقًا أو ارتفاعات غريبة في استخدام البيانات. قد تعني مثل هذه العلامات أنه تم اختراق هاتفك الذكي. تعرف على كيفية حماية هاتفك الذكي باستخدام McAfee Mobile Security
يمكن أن تبدو العديد من علامات الاختراق المحتمل للهاتف الذكي وكأنها مشكلة فنية ، على الأقل ظاهريًا. ومع ذلك ، فإن الحقيقة هي أن هذه المشكلات قد تكون أحد أعراض مشكلة أعمق ، مثل البرامج الضارة المثبتة على هاتفك الذكي. يمكن أن تلتهم البرامج الضارة موارد النظام أو تتعارض مع التطبيقات الأخرى ونظام التشغيل الخاص بك ، وكل ذلك يمكن أن يتسبب في بطء أداء هاتفك أو عدم انتظامه.


تتضمن بعض العلامات المحتملة لبرامج القرصنة على هاتفك ما يلي:

مشاكل الأداء

ربما تكون قد رأيت بعض العلامات التي ذكرناها سابقًا. هل يعمل جهازك بشكل أبطأ ، وهل يصعب تحميل صفحات الويب والتطبيقات ، أم لا يبدو أن بطاريتك تحتفظ بالشحن مطلقًا؟ هذه كلها علامات تدل على أنه قد يكون لديك برامج ضارة تعمل في الخلفية ، وتضغط على موارد هاتفك.

يبدو أن هاتفك ساخنًا

مثل مشكلات الأداء المذكورة أعلاه ، يمكن للبرامج الضارة أو تطبيقات التعدين التي تعمل في الخلفية حرق قوة حوسبة إضافية (وبيانات). بصرف النظر عن ضعف الأداء ، يمكن أن تتسبب البرامج الضارة وتطبيقات التعدين في تشغيل هاتفك ساخنًا أو حتى ارتفاع درجة حرارته.

التطبيقات أو البيانات الغامضة

إذا وجدت تطبيقات لم تقم بتنزيلها أو مكالمات ورسائل نصية ورسائل بريد إلكتروني لم ترسلها ، فهذه علامة حمراء. قد يكون أحد المتسللين قد اختطف هاتفك لإرسال مكالمات أو رسائل بسعر عالٍ أو لنشر برامج ضارة إلى جهات الاتصال الخاصة بك. وبالمثل ، إذا رأيت طفرات في استخدام البيانات ، فقد يكون ذلك علامة على الاختراق أيضًا.

النوافذ المنبثقة أو التغييرات على شاشتك

يمكن أن تكون البرامج الضارة أيضًا وراء النوافذ المنبثقة غير المرغوب فيها أو التغييرات التي تطرأ على شاشتك الرئيسية أو الإشارات المرجعية إلى مواقع الويب المشبوهة. في الواقع ، إذا رأيت أي تغييرات في التكوين لم تقم بها شخصيًا ، فهذا دليل كبير آخر على أن هاتفك الذكي قد تم اختراقه.

ماذا تفعل إذا كنت قلقًا بشأن اختراق هاتفك ...

1- قم بتثبيت وتشغيل برامج الأمان على هاتفك الذكي إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل. من هناك ، احذف أي تطبيقات لم تقم بتنزيلها ، واحذف النصوص الخطرة ، ثم شغّل برنامج أمان هاتفك المحمول مرة أخرى.
2- إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات ، فإن مسح الهاتف واستعادته يعد خيارًا. شريطة أن يتم نسخ الصور وجهات الاتصال والمعلومات الحيوية الأخرى احتياطيًا في السحابة ، فهذه عملية مباشرة نسبيًا. يمكن أن يُظهر البحث السريع عبر الإنترنت كيفية مسح طراز هاتفك واستعادته.
3- أخيرًا ، تحقق من حساباتك ورصيدك لمعرفة ما إذا تم إجراء أي عمليات شراء غير مصرح بها. إذا كان الأمر كذلك ، يمكنك متابعة عملية تجميد هذه الحسابات وإصدار بطاقات وبيانات اعتماد جديدة. علاوة على ذلك ، قم بتحديث كلمات المرور الخاصة بحساباتك بكلمة مرور قوية وفريدة من نوعها.


نصائح لمنع اختراق هاتفك

في حين أن هناك عدة طرق يمكن للمتسلل من خلالها الوصول إلى هاتفك وسرقة المعلومات الشخصية والحرجة ، فإليك بعض النصائح لمنع حدوث ذلك:

1- استخدم برنامج حماية شامل عبر الإنترنت على هاتفك. على مر السنين ، اعتدنا على عادة جيدة لاستخدام هذا على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة لدينا. هواتفنا؟ ليس كثيرا. يمنحك تثبيت الحماية عبر الإنترنت على هاتفك الذكي خط الدفاع الأول ضد الهجمات ، بالإضافة إلى العديد من ميزات الأمان الإضافية المذكورة أدناه.
2- قم بتحديث هاتفك وتطبيقاته. بصرف النظر عن تثبيت برامج الأمان ، فإن مواكبة التحديثات هي الطريقة الأساسية للحفاظ على سلامتك وهاتفك. يمكن للتحديثات إصلاح الثغرات الأمنية التي يعتمد عليها مجرمو الإنترنت في شن هجماتهم المستندة إلى البرامج الضارة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد هذه التحديثات في الحفاظ على تشغيل هاتفك وتطبيقاتك بسلاسة مع تقديم ميزات جديدة ومفيدة أيضًا.
3- استخدم مدير كلمات المرور. توفر كلمات المرور القوية والفريدة خط دفاع أساسي آخر. ومع ذلك ، مع كل الحسابات التي نمتلكها ، فإن استخدام العشرات من كلمات المرور القوية والفريدة يمكن أن يبدو وكأنه مهمة - وبالتالي إغراء استخدام (وإعادة استخدام) كلمات مرور أبسط. يحب المتسللون هذا لأن كلمة مرور واحدة يمكن أن تكون مفتاحًا لعدة حسابات. بدلاً من ذلك ، جرّب مدير كلمات المرور الذي يمكنه إنشاء كلمات المرور هذه لك وتخزينها بأمان أيضًا. سيتضمن برنامج الأمان الشامل مثل McAfee Total Protection واحدًا.
4- قم بتشفير هاتفك. يمكن أن يقيك تشفير هاتفك الخلوي من التعرض للاختراق ويمكن أن يحمي مكالماتك ورسائلك ومعلوماتك المهمة. للتحقق مما إذا كان جهاز iPhone الخاص بك مشفرًا ، يمكنك الانتقال إلى Touch ID & Passcode ، وانتقل إلى أسفل ، ومعرفة ما إذا تم تمكين حماية البيانات (عادةً ما يكون هذا تلقائيًا إذا كان لديك رمز مرور ممكّنًا). مستخدمو Android لديهم تشفير تلقائي حسب نوع الهاتف.
5- قفل بطاقة SIM الخاصة بك. مثلما يمكنك قفل هاتفك ، يمكنك أيضًا قفل بطاقة SIM المستخدمة لتحديد هويتك ، وعلى المالك ، وربطك بشبكتك الخلوية. من خلال قفله ، يؤدي ذلك إلى منع استخدام هاتفك على أي شبكة أخرى غير شبكتك. إذا كنت تمتلك iPhone ، فيمكنك قفله باتباع هذه الإرشادات البسيطة. بالنسبة للأنظمة الأساسية الأخرى ، تحقق من موقع الشركة المصنعة على الويب.
6- قم بإيقاف تشغيل Wi-Fi و Bluetooth عندما لا تكون قيد الاستخدام. فكر في الأمر على أنه إغلاق باب مفتوح بخلاف ذلك. هناك العديد من الهجمات التي يمكن أن يقوم بها متسلل متخصص ومجهز جيدًا على الأجهزة التي تكون فيها شبكة Wi-Fi و Bluetooth مفتوحة وقابلة للاكتشاف. وبالمثل ، على الرغم من أنه ليس اختراقًا ، فإن بعض تجار التجزئة سيتتبعون موقعك في متجر باستخدام تقنية Bluetooth لأغراض تسويقية - لذا فإن إيقاف تشغيله يمكن أن يحمي خصوصيتك في بعض المواقف أيضًا. يمكنك بسهولة إيقاف تشغيل كل من الإعدادات الخاصة بك والعديد من الهواتف تتيح لك القيام بذلك من قائمة منسدلة على شاشتك الرئيسية أيضًا.


للمتابعه :

فيس بوك :
تويتر :
انستجرام :
سناب شات :
بلوجر :

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
Karrar Emad Alsaeed , كرار عماد السعيدى

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


< >
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:01 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir , style by : controlaqara
الحقوق محفوظة لموقع حراج اسواق السعودية
اختصار الروابط
sitemap