تابعونا عبر تويتر
 

 
 
العودة   حراج اسواق السعودية > المقاولات العامة والمواد الانشائية > التصميم والديكـــور
 
   

التصميم والديكـــور تبادل الخبرات والأفكار حول التصميم والديكور

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-25-2022, 11:34 AM   #1
Member







افتراضي أفضل ( 5 ) أطعمة صحية للكاتب كرار عماد السعيدى ( Karrar Emad Alsaeed )

أفضل ( 5 ) أطعمة صحية




هل تريد التأكد من بقاء عقلك بصحة جيدة في سنواتك الذهبية؟ هل أنت متشوق لمعرفة الأطعمة الأفضل لصحة الدماغ؟ لا مزيد من البحث.
أنت ماذا تأكل. للطعام الذي نأكله تأثير مباشر على أجسامنا ، بما في ذلك أدمغتنا. يجادل خبراء التغذية بأن وجباتنا الغذائية أكثر أهمية للصحة العامة وحالة دماغنا مع تقدمنا في السن ، مما يجعل التأكد من تناول الأطعمة الصحيحة أمرًا أكثر أهمية.

من الأطعمة التي تعزز ذاكرتك إلى الوجبات الخفيفة الصحية التي تجعلك أفضل في التركيز ، إليك خمسة أطعمة يجب أن تتناولها بانتظام من أجل دماغ سليم.


1- العنب البري

العنب البري ليس فقط لذيذًا ، إنه أيضًا غذاء للدماغ. أظهرت الدراسات أن التوت الأزرق يساعد في تحسين الذاكرة والوظيفة الإدراكية. واثبتت الدراسات أن تناول عصير التوت الأزرق لمدة ( 12 ) أسبوعًا يحسن ذاكرة المشاركين ومزاجهم. يحتوي التوت الأزرق على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والمغذيات النباتية ، والتي تساعد على حماية الدماغ من التلف الذي تسببه الجذور الحرة - الذرات غير المستقرة التي يمكن أن تسبب تلفًا للجسم.

يعتبر العنب البري أيضًا مصدرًا جيدًا لفيتامين C المهم لنظام المناعة الصحي. أضف حفنة من العنب البري إلى دقيق الشوفان الصباحي ، وارتشف بعض عصير التوت الأزرق مع وجباتك أو تناولها كوجبة خفيفة صحية طوال اليوم.


2- سمك السلمون

السلمون مليء بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تعزز الدماغ. أوميغا ( 3 ) ضرورية لصحة الدماغ ، لكن أجسامنا لا تستطيع إنتاجها بمفردها. لهذا السبب من المهم تضمين أطعمة مثل السلمون في وجباتنا الغذائية ، والتأكد من حصولنا على ما يكفي من العناصر الغذائية التي يحتاجها دماغنا.

يعتبر السلمون أيضًا مصدرًا جيدًا للبروتين وفيتامين د ، وكلاهما مهم لصحة الدماغ. أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون الأسماك على أساس منتظم لديهم مخاطر أقل للإصابة بمرض الزهايمر وغيره من الإعاقات المعرفية.


3- المكسرات والبذور

تعد المكسرات والبذور مصدرًا جيدًا لأحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية للدماغ ومضادات الأكسدة وفيتامين هـ والمغنيسيوم. المغنيسيوم معدن مهم لصحة الدماغ ، وقد أظهرت الدراسات أنه يمكن أن يساعد في تحسين الذاكرة.

ألست متأكدًا من المكسرات أو البذور التي يجب أن تختارها؟ الجوز غذاء جيد للدماغ بشكل خاص لأنه يحتوي على مستويات عالية من حمض أوميغا ( 3 ) الدهني الضروري لصحة الدماغ. تناول حفنة من المكسرات أو البذور كوجبة خفيفة أو أضفها إلى حبوب الإفطار أو دقيق الشوفان لتحفيز عقلك بشكل حقيقي.


4- الشوكولاته الداكنة

نعم ، يمكن أن تكون الشوكولاتة مفيدة لك! تعتبر الشوكولاتة الداكنة على وجه الخصوص مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة والفلافونويد ، والتي ثبت أنها تحسن وظائف المخ. وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا الشوكولاتة الداكنة أداؤوا بشكل أفضل في اختبارات الذاكرة من أولئك الذين لم يتناولوا الشوكولاتة.

تعتبر الشوكولاتة أيضًا مصدرًا جيدًا للكافيين ، والتي يمكن أن تساعد في تحسين وظائف المخ واليقظة. اختر الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو لأكبر قدر من الفوائد ، وتذكر أن تتناولها باعتدال لتجنب إضافة بوصات إلى محيط خصرك.


5- افوكادو

الأفوكادو مصدر جيد للدهون الصحية والفيتامينات والمعادن. إنها أيضًا واحدة من الفواكه القليلة التي تحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة ، والتي تعتبر مهمة لصحة الدماغ. وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا الأفوكادو لديهم مستويات أعلى من عامل التغذية العصبية المشتق من الدماغ (BDNF) ، وهو بروتين مهم لصحة الدماغ ووظيفته. لقد ثبت أن ( BDNF) يحسن الذاكرة ويحمي الدماغ من التدهور المرتبط بالعمر.

الأفوكادو له طعم معتدل ، مما يجعله متعدد الاستعمالات للغاية. أضف شرائح الأفوكادو إلى الخبز المحمص الصباحي ، أو جربه في سلطة ، أو استمتع به كوجبة خفيفة صحية طوال اليوم.

يعد تناول نظام غذائي صحي أمرًا مهمًا للصحة العامة ، ولكنه مهم بشكل خاص لصحة الدماغ. الأطعمة التي نأكلها لها تأثير مباشر على وظائف الدماغ. إذن ، ما هي أفضل الأطعمة لصحة الدماغ؟


الإجابة معقدة بشكل لا يثير الدهشة ، لأن الأطعمة المختلفة لها تأثيرات مختلفة على الأشخاص المختلفين. ومع ذلك ، هناك بعض القواعد العامة التي يمكننا جميعًا اتباعها لمنح أدمغتنا أفضل فرصة للبقاء بصحة جيدة وأداء جيد في سن الشيخوخة. في البداية ، تناول الكثير من الفواكه والخضروات من جميع الألوان ، لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الضرورية لصحة الإدراك. تأكد من حصولك على ما يكفي من أحماض أوميغا 3 الدهنية عن طريق تناول الأسماك الزيتية مثل السلمون أو التونة بانتظام ، وفكر في تناول مكمل زيت السمك إذا لم تحصل على ما يكفي من نظامك الغذائي. أخيرًا ، قلل من الأطعمة المصنعة والوجبات الخفيفة السكرية لصالح الحبوب الكاملة والمكسرات والبذور - لكن القليل من الشوكولاتة الداكنة بين الحين والآخر يمكن أن يكون مفيدًا لك بشكل مدهش.

للمتابعه :

فيس بوك :
تويتر :
انستجرام :
سناب شات :
بلوجر :

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
Karrar Emad Alsaeed , طعمة صحية , كرار عماد السعيدى

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


< >
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 04:34 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir , style by : controlaqara
الحقوق محفوظة لموقع حراج اسواق السعودية
اختصار الروابط
sitemap