تابعونا عبر تويتر
 

 
 
العودة   حراج اسواق السعودية > المقاولات العامة والمواد الانشائية > التصميم والديكـــور
 
   

التصميم والديكـــور تبادل الخبرات والأفكار حول التصميم والديكور

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-23-2022, 03:47 PM   #1
Member







افتراضي أسباب البطالة للكاتب كرار عماد السعيدى ( Karrar Emad Alsaeed )

أسباب البطالة



ماذا وراء كل نوع من أنواع البطالة

لينكيدين
كيمبرلي أماديو خبيرة في الاقتصاد والاستثمار في الولايات المتحدة والعالم ، ولديها أكثر من 20 عامًا من الخبرة في التحليل الاقتصادي واستراتيجية الأعمال. وهي رئيسة موقع World Money Watch الاقتصادي. بصفته كاتبًا في The Balance ، يقدم Kimberly نظرة ثاقبة عن حالة الاقتصاد الحالي ، فضلاً عن الأحداث الماضية التي كان لها تأثير دائم.
هناك سبعة أسباب للبطالة. أربعة أسباب تخلق بطالة احتكاكية. يحدث هذا النوع من البطالة نتيجة ترك الموظفون وظائفهم للعثور على وظيفة أفضلمن السابقة. هناك سببان يؤديان إلى البطالة الهيكلية. وذلك عندما تصبح مهارات العمال أو متطلبات الدخل غير مطابقة للوظائف المتاحة. السبب السابع يؤدي إلى بطالة دورية
تحدث البطالة الاحتكاكية والهيكلية حتى في الاقتصاد السليم. يتراوح المعدل الطبيعي للبطالة بين 4٪ و 5٪ ، وفقًا للاحتياطي الفيدرالي .2 يُعرِّف مكتب إحصاءات العمل (BLS) العاطلين عن العمل على أنهم أولئك العاطلون عن العمل والذين بحثوا بنشاط عن عمل في الأسابيع الأربعة الماضية وكذلك أولئك الذين تم تسريحهم من العمل مؤقتًا. إذا لم يستمروا في البحث ، فإن مكتب إحصاءات العمل لا يحسبهم في قوة العمل


أربعة أسباب للبطالة الاحتكاكية

أحد أسباب البطالة هو ترك القوى العاملة طواعية. لقد وفر بعض العاطلين عن العمل ما يكفي من المال حتى يتمكنوا من ترك وظائف غير محققة. لديهم رفاهية البحث حتى يجدون الفرصة المناسبة. السبب الثاني هو انتقال العمال. إنهم عاطلون عن العمل حتى يجدون وظيفة في المدينة الجديدة.
السبب الثالث هو دخول العمال الجدد إلى القوى العاملة. وهذا يشمل الطلاب الذين تخرجوا من المدرسة الثانوية أو الكلية أو أي برنامج درجة أعلى. يبحثون عن وظيفة تناسب مهاراتهم ومؤهلاتهم الجديدة. هذا هو السبب الرئيسي لبطالة الشباب.
السبب الرابع هو عودة الباحثين عن العمل إلى القوى العاملة. هم الأشخاص الذين مروا بفترة في حياتهم عندما توقفوا عن البحث عن عمل جديد . كان من الممكن أن يتوقفوا عن العمل لتربية الأطفال أو الزواج أو رعاية الأقارب المسنين. هذه الأسباب الأربعة هي جزء لا مفر منه في عملية البحث عن وظيفة. الخبر السار هو أن البطالة الاحتكاكية عادة ما تكون طوعية وقصيرة الأمد.


سببان للبطالة الهيكلية

البطالة الهيكلية ليست طوعية ولا قصيرة الأجل. يؤدي هذان السببان التاليان إلى بطالة طويلة الأمد. السبب الخامس هو التقدم التكنولوجي. هذا عندما تحل أجهزة الكمبيوتر أو الروبوتات محل العمال. يحتاج معظم هؤلاء العمال إلى مزيد من التدريب قبل أن يتمكنوا من العثور على وظيفة جديدة في مجال عملهم.
السبب السادس هو الاستعانة بمصادر خارجية للعمل. هذا عندما تنقل الشركة مراكز التصنيع أو الاتصال الخاصة بها إلى بلد آخر. تكاليف العمالة أرخص في البلدان ذات تكلفة المعيشة المنخفضة. حدث هذا الوضع في العديد من الولايات بعد توقيع اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية في عام 1994. انتقلت العديد من وظائف التصنيع إلى المكسيك. كما حدث أيضًا بمجرد اكتساب العمال في الصين والهند المهارات التي تحتاجها الشركات الأمريكية.


ما الذي يسبب البطالة الدورية؟

السبب السابع للبطالة هو عندما يكون هناك وظائف أقل من المتقدمين. المصطلح الفني هو بطالة نقص الطلب. عندما يحدث ذلك خلال مرحلة الركود في دورة الأعمال ، فإنه يطلق عليه البطالة الدورية
انخفاض الطلب الاستهلاكي يخلق بطالة دورية. تخسر الشركات الكثير من الأرباح عندما ينخفض الطلب. إذا لم يتوقعوا زيادة المبيعات في أي وقت قريب ، فيجب عليهم تسريح العمال. يؤدي ارتفاع معدل البطالة إلى انخفاض الطلب الاستهلاكي بشكل أكبر ، وهذا هو السبب في كونه دوريًا. يؤدي إلى بطالة واسعة النطاق.
تشمل الأمثلة الأزمة المالية لعام 2008 والكساد العظيم عام 1929.


رفع الحد الأدنى للأجور وعجز الطلب والبطالة

تحدث بطالة عجز الطلب أحيانًا عندما تكون الأجور مرتفعة للغاية .8 هذه إحدى الحجج ضد ارتفاع الحد الأدنى للأجور. يجادل النقاد بأنه عندما تُجبر الشركات على دفع راتب أعلى لكل شخص ، يجب أن تترك العمال الآخرين يذهبون.

لا تؤدي جميع أسباب البطالة إلى البطالة

إذا تخلى شخص ما عن البحث عن عمل ، من ناحية أخرى ، لا يحسبه مكتب الدعم الأساسي في معدل البطالة. إذا تقاعد شخص ما أو عاد إلى المدرسة أو ترك القوى العاملة لرعاية الأطفال أو أفراد الأسرة الآخرين ، فهذه ليست بطالة لأنهم لم يعودوا يبحثون عن عمل. حتى لو كانوا يفضلون وظيفة ، فإن BLS لا يعتبرهم عاطلين عن العمل إلا إذا بحثوا في الشهر الماضي.
يُطلق على الأشخاص الذين بحثوا في العام الماضي ، ولكن ليس الشهر الماضي ، عاطلين عن العمل بشكل هامشي. تعتبر BLS أن هذا هو المقاييس البديلة U-5 و U-6 لقلة استخدام العمالة ، أو المعروفة على نطاق أوسع باسم "معدل البطالة الحقيقي". يقول بعض الناس إن الحكومة تحسب البطالة من خلال الإبلاغ عن المعدل الرسمي ، وليس المعدل "الحقيقي".


بعض الأسئلة المتداولة

من الذي يعتبر عاطلا عن العمل؟

يُعرِّف BLS العمال العاطلين عن العمل بأنهم أولئك الذين هم خارج الوظيفة والمتاحين حاليًا للعمل ، والذين بحثوا بنشاط عن عمل في الأسابيع الأربعة الماضية. ويشمل أيضًا العمال الذين تم تسريحهم مؤقتًا ولكنهم يتوقعون العودة إلى القوى العاملة ، سواء كانوا يبحثون بنشاط عن وظيفة أم لا.

من المؤهل للحصول على إعانات البطالة؟

من أجل التأهل للحصول على إعانات البطالة ، يجب أن يكون الشخص عاطلاً عن العمل "بدون أي خطأ من جانبه" ، وأن يكون قد عمل خلال فترة محددة ، وأن يكون قد استوفى متطلبات الحد الأدنى للأجور الحكومية ، وأن يسعى بنشاط للحصول على عمل. هذه هي الحد الأدنى من المتطلبات الفيدرالية ، لكن بعض الولايات لديها متطلبات إضافية.

للمتابعه :

فيس بوك :
تويتر :
انستجرام :
سناب شات :
بلوجر :

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أسباب البطالة , Karrar Emad Alsaeed , كرار عماد السعيدى

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


< >
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:20 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir , style by : controlaqara
الحقوق محفوظة لموقع حراج اسواق السعودية
اختصار الروابط
sitemap