تابعونا عبر تويتر
 

 
 
العودة   حراج اسواق السعودية > المقاولات العامة والمواد الانشائية > التصميم والديكـــور
 
   

التصميم والديكـــور تبادل الخبرات والأفكار حول التصميم والديكور

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-17-2022, 05:37 PM   #1
Member







افتراضي فوائد الاعشاب لدعم المناعة للكاتب كرار عماد السعيدى ( Karrar Emad Alsaeed )

فوائد الاعشاب لدعم المناعة



هناك العديد من الأعشاب الممتازة لدعم صحة الجهاز المناعي.

جهاز المناعة

على عكس العديد من أنظمة الجسم الأخرى ، التي لها أعضاء وأنسجة مميزة يسهل التعرف عليها ، فإن جهاز المناعة معقد. يحتوي على أنواع عديدة من الخلايا والأنسجة الموجودة في الأنسجة الأخرى وتدور في جميع أنحاء الجسم. جهاز المناعة ، وهو درع متعدد الطبقات للجسم ، يعمل بجد بشكل لا يصدق.
تؤدي أنسجة الجهاز المناعي أدوارًا متنوعة: يعمل الجلد كحاجز حرفي أمام الغزاة ، والسائل الليمفاوي (اللمف) يدور باستمرار لتخليص الخلايا من السموم اليومية ، وتعمل الغدد الليمفاوية كمرشحات للجسم. بينما تشكل أنسجة الجهاز المناعي من الناحية الفنية جزءًا من الجهاز الدوري ، تتكون من أجزاء من الجهاز الهضمي ، والغدد الصماء ، والجهاز التنفسي ، وحتى أنظمة الهيكل العظمي. على الرغم من عدم وجود نظام في الجسم يعمل بشكل مستقل ، إلا أن الجهاز المناعي له علاقة تكافلية خاصة مع أجهزة الجسم الأخرى. الجهاز المناعي لا يعرف الحدود. تذهب خلاياه في كل مكان.
إن الحفاظ على توازن الجهاز المناعي له أهمية قصوى في جميع مراحل الحياة. كنظام دفاع طبيعي ، تم تصميمه لينطلق في العمل لدعم كل منطقة من الجسم. إذا كان جسمك هو قلعتك ، فإن جهازك المناعي يعمل كجنود يقومون بدوريات في المحيط وكل ممر داخل الجدران.


من اهم هذه الاعشاب للمساعدة في الحفاظ على صحة المناعة

قبل البدء في أي نظام عشبي جديد ، نوصي باستشارة ممارس الرعاية الصحية الخاص بك لتحديد الأعشاب المناسبة لك ، وسيعمل بشكل جيد مع أي علاجات أو أدوية حالية قد تستخدمها.
1- زنجبيل : لدعم الاحترار والتدوير
هذه العشبة الحارة اللذيذة المزروعة في المناخات الاستوائية هي واحدة من أكثر الأنواع العطرية استهلاكًا على نطاق واسع على هذا الكوكب. يدعم جذر الزنجبيل (Zingiber officinale) الهضم الصحي والدورة الدموية ، والتي بدورها تدعم الاستجابة المناعية الصحية. * يحتوي جذر الزنجبيل على مركبات لاذعة تسمى gingerols و shogaols ، والتي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتفيد جميع مناطق الجسم. يظهر الزنجبيل في اللمعان المناعي ، والدفاع السريع ، والدعم المناعي الفائق للكركم ، بالإضافة إلى العديد من المنتجات المفضلة لدينا. ولا شيء يتفوق على كوب ساخن من شاي الزنجبيل مع الليمون والعسل عندما تشعر بالبرودة.
2- ورقة الزيتون : يدعم وظيفة المناعة ويقدم أيضًا دعمًا مضادًا للأكسدة
كانت شجرة الزيتون (Olea europea) نباتًا محترمًا عبر تاريخ البشرية ، منذ قدماء المصريين والإغريق ، حيث تم الاعتراف بها كرمز للحكمة والسلام وطول العمر. بينما يتم إيلاء الكثير من الاهتمام للدعم المضاد للأكسدة للزيتون وزيت الزيتون ، توفر أوراق الزيتون أيضًا دعمًا مضادًا للأكسدة. * يجب أن تنتج الأوراق دائمة الخضرة من شجرة الزيتون مضادات الأكسدة الخاصة بها لتحمل الإشعاع من أشعة الشمس الحارة والجافة. تم استخدام أوراق الزيتون تاريخيًا لدعم صحة القلب والأوعية الدموية ، وصحة نسبة السكر في الدم ، والصحة المناعية ، من خلال دعم درجة حرارة الجسم الصحية والمستويات الصحية للخلايا المناعية.
3- مردقوش : يدعم وظيفة الجهاز التنفسي الصحية وهو مصدر طبيعي لمضادات الأكسدة
في اليونانية ، تعني Oregano (Origanum vulgare) "بهجة الجبل" ، حيث تفضل العشبة المرتفعات العالية في منطقة البحر الأبيض المتوسط. بالإضافة إلى قرون من الاستخدام في المطابخ في جميع أنحاء أوروبا ، تمتعت أوراق الأوريجانو بتاريخ طويل مماثل في دعم الاستجابة المناعية الصحية. * يحتوي مستخلص الأوريجانو من ثاني أكسيد الكربون فوق الحرج على زيوت طيارة لاذعة ، بما في ذلك كارفاكرول وثيمول ، والتي توفر الدعم للحفاظ على صحة الجهاز التنفسي. وظيفة واستجابة مناعية صحية. * أوراق الأوريجانو ، يمكن استخدامها يوميًا بكميات طهوية لدعم الصحة ، وفي شكل زيت الأوريجانو المركز لتقديم المزيد من الدعم عندما تكون في أمس الحاجة إليه.
4- الثوم : يدعم قوة المناعة
تتجاوز قوى الثوم جعل مذاق الطعام لذيذًا. يُعتقد أنه يحفز جهاز المناعة ويعزز فعالية خلايا الدم البيضاء ، على الرغم من أن الدراسات غير حاسمة.
الثوم سهل الاستخدام حقًا - تناوله كل يوم لتحافظ على شعورك بأنه من الدرجة الأولى. زد من تناول الثوم عندما تكون مريضًا أيضًا. اصنع شوربة ثوم سوبر (لا تبخل على مرق العظام أيضًا) ، أو تناول بضع فصوص من الثوم النيء ، أو شوي بصلة من الثوم ، أو ضعها في وعاء من العسل واتركها لبضعة أسابيع حتى ينقع.
الجرعات الغذائية من الثوم آمنة جدًا. قد يكون من الصعب أن تأخذ ما يكفي لإيذائك ، ولكن إذا كنت تتناول أدوية مضادة للتجلط ، فكن حذرًا. (وفرش أسنانك إذا وجدت نفسك متقدمًا على الخنزير بالثوم النيئ أيضًا!)
5- عصير التفاح
هذا السائل المكثف ، الذي يُطلق عليه أحيانًا اسم Master Tonic ، هو أفضل علاج للمطبخ: مزيج مكثف من الثوم والزنجبيل والبصل والفجل الحار والفلفل الحار (بالإضافة إلى أي عدد من المكونات الأخرى المعززة للمناعة مثل الكركم أو اللذيذة مثل الليمون. أو إكليل الجبل) متبل بخل التفاح.
يحصل عصير التفاح على فعاليته من القوة المشتركة لهذه النباتات التي تعمل على إزالة الجيوب الأنفية ، والاحترار ، ومكافحة العدوى - بالإضافة إلى دفعة إضافية من خل التفاح المخمر. ونعم ، هذا المشروب المناعي سوف يحترق (بطريقة جيدة!).
من السهل جدًا تحضيرها ، لذا اخلط كمية منها وألقِها على السلطة كل ليلة ، ورشها على الأرز أو الكينوا ، أو خذ جرعة عندما تشعر بالبرد قادمًا. إذا لم تكن الصناعة اليدوية هي المربى الخاص بك ، فيجب أن تكون قادرًا على العثور على البعض من المعالج بالأعشاب المحلي أو في متجر الأطعمة الطبيعية.
وفى النهاية هذه بعض من الاعشاب ويوجد الكثير منها


للمتابعه :

فيس بوك :
تويتر :
انستجرام :
سناب شات :
بلوجر :

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
Karrar Emad Alsaeed , كرار عماد السعيدى , فوائد الاعشاب

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


< >
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:05 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir , style by : controlaqara
الحقوق محفوظة لموقع حراج اسواق السعودية
اختصار الروابط
sitemap