المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تقوم بتاسيس شركتك الخاصه بك فى هونج كونج


هدير حكيم
04-30-2016, 11:33 AM
يعد اداة شركة فى مدينة هونج كونج له العديد من المميزات للاشخاص الذين يقومون بادارة اعمالهم و البدء فى الاستثمار في الصين (http://importfromchina.tumblr.com/post/142292602747/start-your-company-in-hk) بشكل عام. فالحقيقة ان من يقومون ادارة اعمالهم من الصين فكونهم قاموان بانشاء شركتهم فى مدينة هونج كونج له العديد من المميزات و الفوائد التى سوف اناقضها معكم كونى واحد من هؤلاء الذي سنحت لهم الفرصة بان ادير اعمالى من هذه المدينة.

سوف أتحدث عن تجربتي الخاصة عندما فتحت أول شركة لى فى هونغ كونغ والحديث عن لماذا وكيف فعلت ذلك وما تعلمته طوال طريق التاسيس .فانا لست بمحاسب ولكن آمل أن يجد البعض منكم بعض المعلومات المفيدة هنا و التى كنت أتمنى أن اجدها عندما كنت ابحث طوال سنوات العمل.

بالنسبة لي عندما فتحت شركتي هونج كونج كنت بحاجة في المقام الأول الى شيء واحد، وهى وسيلة امنه للحصول على مجموعة مختلفه من العملات من مصادر متعددة في جميع أنحاء العالم. عملي كان ما زال فى مراحله الاولى وكنت أساعد مجموعة واسعة من الأفراد ومنتجات الشركات الصغيرة على الاستيراد من الصين. كنت في مرحلة حيث كان الناس من مختلف البلدان على استعداد أن ترسل لي مبالغ كبيرة من المال، وأنا كنت فى حاجة إلى وسيلة آمنة وفعالة للقيام بذلك و استلام الاموال. موقف جميل أن تكون فيه حقا اليس كذلك؟

الآن من الواضح أنه يمكننى ان احصل على هذه الأموال على حسابى ببلدي مباشرة ولكن هذه العملية لها العديد من العيوب. أولا الأموال ستكون فى حسابى الشخصى ببلدى وبقدر ما سيكون من الجميل أن تظل بعيدا هناك، الا ان تلك الأموال التي أرسلت لي هى فى الحقيقة ليس لي لاحفظها فى حسابي الشخصي ويجب أن تستخدم لدفع دفعات المبالغ للمصانع اصحاب الاعمال الذين قاموا بارسال المالى الى. و لكن اذا تم الترتيب ان يتم ارسال هذه الأموال الى الصين مباشرة فسيكون هذا على حد سواء شئ مكلف و يستغرق العديد من الوقت.

ثانيا فان عملي هنا يعمل كليا بمعاملات من خارج حدود بلادى وبالتالي لا يوجد سبب بان اقوم بتحويل الاموال على هناك و اقوم ادخال نفسي في نظام الضرائب هناك. فأنا لا اقوم بخرق أي قوانين، ولكنى أعيش وأعمل خارج ارض وطنى، ويتم ادارة عملي و نشاطى من خارج موطنى و لذلك بطبيعة الحال فان أي الأموال الناتجة عن هذا العمل لا ينبغي إدخالها في النظام الضريبي لموطنى طالمل انى لا اعمل به.

عندما كنت اقوم بإنشاء هذه الشركة لم يكن يملك لدى مكان عمل ثابت هنا في الصين كما أفعل الآن،و لكنى كنت اعمل فقط من خلال التعاملات الاستيرادية مع الموردين الى الشركة في مراحله الاولى جدا لى هنا، وفتح اى مصنع هنا كانت لا تزال مجرد فكرة في رأسي.ولذلك هذا كان يعني أنني لم يكن لديك اى رؤيا من اجل ان تكون الشركة أكثر تعقيدا من الموجودة حاليا والبساطة فى تاسيسي شركة فى مدينة هونغ كونغ لتوفى ما احتاجه.

و من اكثر المميزات التى يمكن ان تجنيها من وراء فتح الشركة الخاصه بك فى مدينة هونغ كونغ فانج ميع الأموال التي تم استثمارها لفتح الشركة فى هونغ كونغ هي معفاة تمام من الضرائب. هذا شيء عظيم لأننى في الواقع لا اقوم بربح اى اموال هنا و لكننى فقط اقوم باستلام الاموال من الخارج لاعادة ضخها فا الاسواق و شراء لامزيد من الشحنات و المنتجات. هذه ليست ثغرة فى القانون بل هى القوانين التى تطبق هناك. ومن الجدير بالذكر أن هونغ كونغ لا تزال تحكم باستخدام نظام القانون البريطاني

كأجنبي فأنا قادر على امتلاك جميع أسهم الشركة لوحدى تمام. أعتقد فقط ان مدينتى هونج كونج وسنغافورة هى التى تسمح بذلك في قارة آسيا فقط. من الواضح أن هذا ميزة من اهم المميزات حيث تبعدك عن الحاجة إلى إشراك احد المساهمين المحليين الذى لا تريد أن تتشارك معهم فى اعمالك على الاطلاق. سوف تحتاج فقط إلى سكرتير للشركة ولكن الحساب الذي تستخدمه لتأسيس الشركة يمكن أن يفعل ذلك عنك أو ان تقوم بالاستعانه بوكالة خاصة.

هاتين النقطتين هي حقا تعد اسباب كافيه بالنسبة لمعظمنا و لكن ان اردت ان تتعرف على باقى المميوات فيمكن الحصول على المعلومات كاملة من خلال البحث على جوجل. بعد كل شيء أنا لا أسعى لان ابيع لكم شركة فى هونغ كونغ و الممتع أنه إذا كنت تقوم بالفعل بقراءة هذا كنت فانت تعرف تلك الفوائد بالفعل.

ان امر تاسيس شركة و انشائها لهو امر بسيط جدا. وما نود أن نقوله أنه إذا كنت جدى فى هذا الأمر فان الامر يستحق زيارة وكيل لك هنا في الصين أو في هونغ كونغ من أجل التوصل الى اجابات على الأسئلة والمخاوف التى قد تكون لديك. و هناك احتمالات سوف تصطدم بكمية المعلومات التى يمكن ان تجنيها من خلال زيارة كتلك وإما أن تجعلك سعيد و تضع ابتسامه على وجهك أو تجعلك تبكي اعتمادا على حجم الاموال التي يجب أن تودع في حسابك لصالح تلك الشركة الجديدة التى تنوى ان تبدائها.

يمكنك شراء شركة جاهزة من احد مؤسسيها أو تقوم بعمل علامة تجارية جديدة، ومن معرفتى و خبرتى فان شراء شركة قائمة بالفعل تعد اسهل من انشاء واحده جديدة و لكن تكلف قليل من المال عن اذا كنت سوف تقوم بانشاء شركة جديدة. فاذا كنت سوف تقوم بشراء شركة قائمة لمدة عامين فسوف تكلفك 5 اضعاف م اذا كنت سوف تقوم بتاسيس شركة.

لكن في المقابل هناك اشخاص قد تغيرت حياتهم تماما والسبب في ذلك التفكير المنطقي ودراسة السوق ووضع خطط مستقبلية قبل البدء فى فتح هذا المشروع ,حتى ان بعضهم اصبح يسوق لبضاعته قبل ان يستوردها فعلى سبيل المثال تجارة الاكسسوارات من الصين (http://importfromchina.tumblr.com/post/142292602747/start-your-company-in-hk) تحتاج ان يتم الترويج لاذواق المختلفه حتى يقوم بدراسة اذواق السوق المستهدف فبل بدء العمل و يمكن البدء فى ذلك من خلال مواقع ملابس صينية (http://importfromchina.tumblr.com/post/142292602747/start-your-company-in-hk) التى تعطيك الفرصه الى عرض الاذواق المتاحه اولا و من ثم البدء فى عملية الاستيراد

و هكذا اكون قد قدمت لكم نبذه سريعه و مختصرة عن اسس بدء شركة في مدينة هونغ كونغ.