المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 4 مشاكل تواجهها عند الاستيراد من الصين.


هدير حكيم
04-13-2016, 06:40 AM
https://www.chinabusiness99.com/image/data/banners/top-banner/service-b.png

فى هذه الاونه اصبحت المنتجات الصينية فى السعودية (http://importfromchina.tumblr.com/post/142727216522/problems-importing-from-shina) موجودة فى كل مكان، واصبح الاستيراد من الصين اىن كانوع السلع التى يقوم باستيرادا سواء استيراد مفروشات (http://importfromchina.tumblr.com/post/142727216522/problems-importing-from-shina) او استيردا سيراميك (http://importfromchina.tumblr.com/post/142727216522/problems-importing-from-shina) يمكن ان ياتى بخيارين على المشترى انا ان يجعله متحمس للاستيراد والتجارة او ان يصيبه بالخوف و القلق تجاه المنتجات التى يقوم باستيرادها و تجاه عملية الاستيراد باكملها. فالعديد من الارباح يمكن ان تجنيها من خلال التجارة فى السلع المستوردة من الصين ولكن هناك هدة مشاكل و قضايا يمكن ان تقابلك عند القيام باستيراد سلع مستورده من الصين.
و لذلك قررنا طرح بعض المشاكل و القضايا المرتبطة بالاستيراد من الصين و حلولها و اذا ما كانت تلك الحلول تفيد فعلا فى تخطى تلك المشاكل:

- وسائل الدفع المحدودة
قديما كان رجال الاعمال الصينيون يقومون بقبول التحويلات النقدية عن طريق ويسترين يونيون و ايضا كانوا يقلبون التحويلات البنكية التى لم تكن امنه تماما بالنسبه لهم. ولكن مع التحديثات و التغييرات فى السوق الصينى التى حدثت و التى لا تزال تحدث باستمرار ادت الى فرض العديد من التغيرات و التحديثات على طرق الدفع المختلفه و مهدت الطريق الى قبول وسائل دفع اخرى.

فاذا تم طلب فى اى وقت الدفع عن طريق بطاقات الائتمان من قبل المورد فان افضل طريق هى التعامل من خلال طرف ثلاث يضع العديد من خصوصيات الامن كالبنك الالكترونى باى بال . فالمعلومات التى تقدمها عن كل بطاقة ائتمان تعامل معاملة سرية و لا يتم الكشف عنها الى اى من الطرفين سواء البائع او المشترى مرة اخرى حتى فى حالات استقطاع جزء من العملية التحويلية التى تتم.
فاذا قمت بالاتفاق على التحويل النفدية بينك وبين المورد دائما اختار طرف بنكى امن لتتم عملية نقل الاموال بشكل امن بدلا من التعامل من خلال حساب مصرفي شخصي.


- طرق التواصل قد تكون عائق فى بعض الاحيان
المصانع و الموردين فى الصين يقوموا بتعيين رجال مبيعات يستطيعوا التحدث بالصينية التى تمكنهم من التواصل مع المستوردين و عملائهم من مختلف انحاء العالم لاعتبار اللغة الانجليزية هى الاكثر شيوعا فى العالم التجارى العالمى. فيمكنك الوصول اليهم من خلال الانترنت بكل سهولة و التواصل معهم من دون اى عوائق. و يمكنك التواصل معهم من خلال العديد من برامج المحادثة الاونلاين كالياهو و السكاى بى و ال جى توك و ادوات اخرى جديدة جعلت من العالم غرفه صغيرة حيث يمكنك تبادل المعلومات بكل سهولة و يسر.
اما اذا واجهت احد الشركات التى لا يتواجد بها شخص يقوم بالتحدث معك باللغة الانجليزية فمن الافضل ان تقوم بتعيين وسيط او وكيل استيراد وتصدير، وكيل يتأكد أن القضايا المعقدة مفهومة جيدا وأن الطلبات وغيرها من الالتزامات تم التعامل معها وتناقش بشكل لا لبس فيه في كلا الاتجاهين.

- المنتجات صينية الصنع غير آمنة وجودتها غير مرضية.
كان هناك عدد من التقارير أن المنتجات صينية الصنع تم استدعائها مرة اخرى لاعادة تقييم جودتها اكثر من مرة. وقد جعلت هذه الحالات الكثير من الناس يعتقدون أن المنتجات المستوردة الصينية ذات جودة رديئة. لكن أسماء مؤثرة للغاية في عالم أعمال التصدير و الاستيراد من الصين أكدت أن الشركات المصنعة لا يجب القاء اللوم عليها تماما لأنها ليست سوى منفذه للمواصفات التي يقوم بطلبها العملاء الذين يقومون بالاسترياد منهم فهم من يسعون الى جودة منتج غير مرتفعه و ذلك من اجل ان يتم تقليل التكاليف و زيادة هامش الربح عليهم .و للتأكد من أن المنتجات المستوردة من الصين هي في الواقع آمنة وذات جودة عالية، فيجب على المستوردين ان يقوموا بتحديد معايير السلامة و مواصفات الجودة المطلوبة فى سوقهم المحلى ومناقشة تلك المعايير و المواصفات مع الشركة المصنعة وتحديدها فى شكل منتج يمكن ادخاله الى سوق الميتورد المحلى. كما انها جيدة للحصول على عينة مسبقا من اجل تقييم جودة المنتجات والسلامة.

اما إذا كنت لا تزال تشكك فى المنتجات الصينية فان الاستعانة بخدمات وكيل للتصدير والاستيراد جيد السمعة هو أفضل شيء على الاطلاق يمكنك القيام به. فالوكيل يقوم بالعديد نت الاعمال عنك ولك ويساعدك مع المعاملات التجارية الخاصة بك. لذلك، لا تبقي هذه الأمور بعين الاعتبار حتى تحصل على جنون من استيراد المنتجات الصينية بالسعودية الرخيصة الصنع فضلا عن إقامة مشروع تجاري الاستيراد بنجاح.
- بعض الموردون الصينيون يقومون بالتباطئ فى تسليم شحنتك بعد استلام المال منك
قبل الدخول فى هذا النوع من الاعمال يجب ان تتعلم اولا كل ما يمكن ان تقابله فى عمليات الاستيراد و التصدير التى تتم. و اذا كان من الضرورى ان تقم بالدخول الى احد برامج التدريبية على عمليات الاستيراد و التصدير او ان تطلب من احد الخبراء في مجال التجارة بمساعدتك وتعليمك كل ما يمكن ان تقابله فى عملية الاستيراد والتصدير من الصين.
و طريقة اخرى من اجل تجنب عمليات النصب و الاحتيال من قبل بعض رجال الاعمال من الصين فى بداية عملك فى هذا المجال هى بدا التعامل مع مصنع او مورد موثوق به. فمن الافضل دائما ان تقوم بالتعامل مع موردين موثقين بهم فهم لن يقوموا بالمخاطرة بسمعتهم و سيوفرون العديد من طرق الدفع التى تؤمن لك حقك قبل حقهم، كما انك يمكنك ان تقوم بتعيين مخلص جمركى فى السعودية من اجل ان يقوم بانهاء تلك المعاملات لك و الاستعانه بوسيط تجارى فى الصين لينهى لك المفاوضات التى تدخل بها مع رجال الاعمال.