المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح للراغبين بتملك الشقق بغرض الإستثمار


طارق الجمال
07-05-2017, 09:37 AM
ما هي الأمور التي يجب الإنتباه إليها أثناء شراء شقة؟ من أين يتم شراء الشقق الإستثمارية؟ متى يمكن شراء الشقق الإستثمارية؟

من المعروف بأنَّ أسعار الشقق زادت بشكل كبير في الأعوام الكبير، لذلك تحولت الشقق إلى أداة إستثمارية هامة ومن أكثر الوسائل المربحة، ويتم تقدير نسبة الزيادة في أسعار الشقق في الأعوام العشرة الأخيرة في المدن الكبير مثل أنقرة وإزمير واسطنبول إلى نسبة وصلت إلى 100%.

ما هي الأمور التي يجب الإنتباه إليها أثناء شراء الشقق بغرض الإستثمار؟

يُنصح بتحديد الميزانية اللازمة من أجل الشقة المرغوبة، والإبتعاد قدر الإمكان عن القروض السكنية المصرفية أثناء شراء الشقق من هذا النوع، وذلك بسبب الفوائد العالية التي تترتَّب على القروض المصرفية والتي تكون في معظم الأحيان مساوية أو أكثر من الربح الإستثماري للشقة، بالإضافة إلى حدوث صعوبة في دفع الأقساط في حال لم يكن هناك إمكانية للدفع المنتظم والمستمر.

من الضروري أيضاً الانتباه الى أنه لن تكون هناك حاجة للمبلغ الذي تم تخصيصه من أجل الشقة الاستثمارية وأنَّ هذا المبلغ لن يلزم من أجل الاحتياجات الأخرى، وذلك من أجل عدم خسارة هذا المبلغ في أوقات الحاجة القصوى، كون أنَّه قد يكون من الصعب للغاية بيع الشقة الاستثمارية في وقت قصير في حال الحاجة لذلك.

كما ولا ينصح التركيز على المناطق المشهور وذات الأسعار الغالية في المدن الكبرى، بل التوجه إلى المناطق النامية وقيد التطوير.

وتعد مدينة "أديرنة"، "كركلار الي"، و "تاكير داغ" من أكثر المناطق المربحة في هذا السياق، حيث وصلت نسبة الأرباح خلال عشرة اعوام إلى أكثر من 100%، بالإضافة إلى العديد من المناطق النامية الأخرى مثل "لولابورغاز"، "كوجالي"، "يالوفا" و "تشاناك كالا" التي تجذب المستثمرين من كافة أنحاء العالم والمستثمرين العرب على وجه الخصوص.

ومن الضروري البحث والتحري عن موثوقية الشركة العقارية أو الوسيط العقاري قبل شراء الشقة والتأكد من السعر المقدم والمواصفات العائدة الى الشقة على حد سواء، والتأكد من الأمور التقنية المتعلقة بالشقة من كافة النواحي، بالإضافة إلى الحالة القانونية لها وشكل تسجيلها في قيود السجلات العقارية.

اقرأ أيضا:

شقق للبيع في اسطنبول على البحر (https://istanbul.imtilak.net/apartments-for-sale-istanbul) & فلل للبيع في اسطنبول (https://istanbul.imtilak.net/villas-for-sale-istanbul)


https://www.imtilak.net/docs/01608ef66ba692c76a5a53f06a72df0143bddeda.jpeg