المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إسطنبول ماضٍ عريق ومستقبل مزدهر بالاستثمارات


طارق الجمال
05-25-2017, 11:56 AM
حين تذكر مدينة حيوية، عريقة وزاخرة بآلاف المعالم فإنك بلا شك تذكر مدينة اسطنبول حيث تعد واحدة من المدن الكبرى في العالم والتي تأسست منذ 1000عام قبل الميلاد، تقع المدينة شمالي غرب تركيا في إقليم مرمرة، ويمر بها مضيق البوسفور فيقسمها إلى قسمين شرقي وغربي حيث يقع القسم الشرقي في قارة آسيا، أما الغربي فيقع في قارة أوربا وتعد الكثافة السكانية في الجزء الأوربي أكبر مقارنة بالجزء الآسيوي من المدينة.

حدود مدينة اسطنبول:

يحدّ المدينة من الشمال البحر الأسود، ومن الجنوب بحر مرمرة، ومن الشرق محافظتا سكاريا وكوجالي، ومن الغرب محافظة تكير داغ.

وعلى ضوء تقارير أعدتها شركة جونز لانج لاسال للاستشارات العقارية أنّ مدينة اسطنبول تحتل مركزاً في قائمة أكبر أربع مدن في أوربا حيث تحتل مرتبة مماثلة لمدن لندن وباريس وموسكو، بل إنّ الاستثمار في اسطنبول قد سبق عدداً كبيراً من المدن الأوربية وقد ساهم في ذلك الخطط التنموية التي أعدتها الحكومة التركية إضافة إلى موقع المدينة والذي يعد موقعاً استراتيجياً متميزاً.

أهم معالم المدينة:

تضم مدينة اسطنبول آلاف المعالم التاريخية الجاذبة لملايين السياح على مدار العام، ولذا فإنّ كثيراً من الجنسيات المختلفة تتجه إلى الاستثمار في اسطنبول (https://istanbul.imtilak.net/investment-istanbul) وخاصة الاستثمار العقاري والبحث عن عقارات اسطنبول المتميزة لاتخاذها كمشاريع مستقبلية مضمونة العوائد، ومن أهم معالم اسطنبول:

جامع أيا صوفيا: وهو أحد روائع الفن البيزنطي تم بناؤه في خمس سنين ذو جدران مبنية من الرخام ومزينة بالفيسفاء الذهبية والأحجار اللامعة، وله تسعة أبواب وقد أضيف له أربع مآذن اسطوانية على الطراز العثماني.

المسجد الأزرق: وقد تم بناؤه في عهد السلطان "أحمد الأول" وسمي بهذا الاسم بسبب البلاط الأزرق الذي يغطي أرضيته ويضم قبر السلطان الذي أسسه.


جسر البوسفور: وهو جسر يصل أوربا بآسيا ويبلغ طوله حوالي ألف وخمسمائة متر يحتل المرتبة السادسة بين أطول الجسور المعلقة في العالم.

قصر يلدز: وهو قصر تم بناؤه في عام 1880 حيث كان مقراً للسلطان عبد الحميد الثاني وهو عبارة عن مجمع يضم عديداً من البيوت الصغيرة.

وهناك معالم كثيرة تزخر بها مدينة اسطنبول، ومنها مسلة تحتموس الثالث، ومسجد والدة السلطان، وقصر الباب العالي، ومتحف تشورا ومسجد فتحية، وقصر طولمه باغجة، وبرج غلطة، وجسر السلطان محمد الفاتح، وقلعة روملي حصار، وقناة الصقر الرمادي، وغيرها من المعالم التي تجذب السياح والمستثمرين للبحث عن شقق للبيع في اسطنبول في أماكن متميزة.

وتعد اسطنبول المدينة الأكثر استحواذا على العقارات في تركيا من حيث عمليات بيع الشقق، وأشارت التقارير كذلك إلى أن عملية شراء العقارات في اسطنبول هي عملية سهلة، ويصنف الخبراء الاستثمار في العقاري اسطنبول بأنَه أفضل مجالات الاستثمار في تركيا وفي نمو مطرد خاصة في السنوات الأخيرة إضافة إلى ما تقدمه مدينة اسطنبول من مشاريع تنموية ضخمة ولا يخفى علينا العامل الأساسي في ازدهار سوق العقارات في تركيا والمتمثل في الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي الذي يسود البلاد، وإقرار قوانين في صالح المستثمر الأجنبي تسهيلاً له في إيجاد أفضل شقق للبيع في اسطنبول وتملك العقارات.

وهناك العديد من الخيارات للراغبين في الاستثمار في اسطنبول في مجالات العقارات حيث أنَه بإمكانهم الاستثمار في الأراضي من خلال شراءها وإمكانية البناء عليها مستقبلاً ومن ثم بيعها بأسعار مضاعفة، أو البحث عن شقق للبيع باسطنبول من الشقق القديمة والقيام بتجديدها وبيعها بسعر مرتفع، أو شراء عقارات اسطنبول لتأجيرها شهرياً، وأخيراً يمكن شراء عقارات اسطنبول والتي تكون قيد الإنشاء وبيعها بعد الانتهاء من تنفيذها وهذا هو أكثر ما يبحث عنه المستثمرون في الآونة الأخيرة.

اقرأ أيضا:

شقق للبيع في اسطنبول على البحر (https://istanbul.imtilak.net/apartments-for-sale-istanbul) & فلل للبيع في اسطنبول (https://istanbul.imtilak.net/villas-for-sale-istanbul)

http://store6.up-00.com/2017-05/149571268027341.jpg (http://www.up-00.com/)