المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح لتغذية صحية ومتكاملة في رمضان


محمد حكيم
06-26-2016, 12:42 PM
في كل يوم من ايام شهر رمضان وفى وقت الصيام نقاوم دائما احساسنا بالشعور بالعطش و الجوع , فهل ورد في ذهنك مرة اذا كنت قد حصلت على ما يكفيك من المعادن و الفيتامينات ؟

[CENTER]https://3.bp.blogspot.com/-QrtRdLqNUb0/V26Hbc4eFLI/AAAAAAAAAAM/pUrZqegGSKk5YqohW9Zf_KzCTthw7QCrwCLcB/s1600/%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B7%25D8%25B9%25D8%25A7 %25D9%2585.jpg


من خلال هذا المقال تقدم الشيف / اسماء السبيعى (http://arabiankitchen2016.blogspot.com.eg/2016/06/tips-for-healthy-nutrition.html) المتخصصة فى مجال الاطعمة والاكلات الصحية اهم النصائح الصحية لتغذية متكاملة في شهر رمضان .
- الرياضة :
واظب على ممارسة الرياضة بشكل دوري كل يوم بعد ساعتين من وجبة الإفطار حتى يعطي متسع من الوقت الكافي لهضم الطعام .
- امتلاء البطن :
لا تقوم بالأكل حتى امتلاء المعدة بالطعام حتى لا تصاب بالتخمة خلال الإفطار .
- مضغ الطعام جيدًا :
تريث عند مضغ الطعام جيدًا حتى يستفيد منه الجسم لأنك عند مضغ الطعام سريعًا تواجه باقي اعضاء جسمك صعوبة في هضمه فلا تستفيد منه في شئ .
- الفاكهة والمكسرات :
لا بأس من تناول بعض الأشياء بعد وجبه الافطار كالفاكهة و المكسرات .
- تنويع الأطعمة :
اجعل طعامك صحي و متكامل عن طريق تنوع الأطعمة لكي يحصل الجسم على كل مايريده .
- النشويات :
من أهم الاشياء التي يحتاجها الجسم لأنها تمده بالقوة و النشاط ليقوم بعمله جيدًا , كما انها تحافظ على المعدل المضبوط للسكر في الجسم ، و توجد النشويات في الخبز الفواكه الطازجة و المجففة و التمر و المكرونة .
- البروتينات :
إن البروتينات هي أحد مكونات الغذاء الهامة التي توفر الطاقة لجسم الإنسان ، فهي تتكون من الأحماض الأمينية، وتتوفر البروتينات في الأطعمة التي نتناولها يوميًا بنسب مختلفة ، و توجد في اللحوم و الخضار و الفاكهة و الألبان و مشتقاته و البقوليات و المكسرات .
- الالياف :
الألياف هي مادة مغذية موجودة في جميع النباتات على عكس العديد من المواد المغذية الاخرى الموجودة في الأطعمة والألياف لا يهضمها الجسم و الالياف يمكنها أن تساعد ايضًا في السيطرة على الوزن ، ومن فوائدها أنها تمنع الامساك ايضًا ، وتوجد في دقيق الشوفان و نخالة الشوفان و الفاكهة و الخضروات و البقوليات.
- السلطة :
من الأطعمة الأساسية التي يجب توافرها على المائدة هي السلطة لأنها من الأطعمة المهمة جدًا للجسم لأنها تحتوي على مركبات كثيرة للغاية كالفيتامينات و المعادن ، و كذلك تكون مفيدة للأشخاص الذين يتبعون حميات في رمضان لأنها تعطى شعور بالشبع سريعًا و تجعلك تقلل من تناولك للطعام المختلف .


https://s32.postimg.org/p0dj48iwl/copy.png