المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نشاطات شركات الاستيراد والتصدير


جابر حكيم
06-16-2016, 11:19 AM
الاستيراد والتصدير من اكثر المشاريع ربحا في وقتنا هذا ويغفل الكثير من الشباب واصحاب الاعمال عن خوض هذه التجربة ولكن لا يعلم الكثر من الذين يريدون استيراد وتصدير (https://www.chinabusiness99.com/) السلع ما هي نشاطات شركات الاستيراد والتصدير وما هي الاساسيات التي يقوم عليها الاستيراد والتصدير وخصوصا استيراد بضائع من الصين (https://www.chinabusiness99.com/) وما هي السلع الاكثر مبيعا واكثر ربحا لذلك هذا يجعلهم يترددون في خوض هذه المشاريع خوفا من الفشل او الخسارة.

https://4.bp.blogspot.com/-RX2kfOfSxRo/V2JzwICx4iI/AAAAAAAAAE0/lepIsLw--ygzdHLgJJSpG_q32z1JiiEuQCLcB/s1600/safe_image%2B%25281%2529.jpg

اولا: التصدير:
وهو يعتمد علي فتح قنوات اتصال مباشر مع شركات تجارية في في بلدان اخري وكيفية فتح اسواق خارجية للمنتج المحلي.
وهذا يعتمد اعتمادا اساسيا علي دراسة السوق دراسة جيدة وتتم الدراسة عن طريق عدة اسئلة :

ما هو المنتج المتميز في السوق المحلي عن باقي المنتجات في الاسواق الاخري؟

ما هي البلدان المهتمة بالحصول علي هذا المنتج؟

ما هي الشركات الموجودة في هذة البلدان والتي تقوم بأستيراد هذا المنتج؟


ثانيا:الاستيراد:
وهو يعتمد ايضا علي الخبرة ومعرفة ما يحتاجه السوق المحلي من سلع والتطلع علي السلع التي تنتج في البلدان الاخري وزيارة المعارض الدولية ولكن في النهاية تعتمد عملية الاستيراد علي احتياجات السوق ومتطلباته ,ويجب ايضا معرفة اهم الشركات الخارجية التي تقوم بتوريد هذا المنتج والبحث عن وسائل الاتصال بهم والاتفاق علي جلب عينات للتأكد من جودة المُنتج ثم الإتفاق علي الكمية والتكلفة وكيفية الإستلام.
أي أن العملية تعتمد اعتمادا رئيسيا علي دراسة السوق جيدا .

ثالثا:الوكيل التجاري:

أما إذا أردت أن تكون وكيلاً تجارياً لماركة أو مُنتج معين فيجب في البداية تحديد المنتج الذي ستصبح وكيلاً له وتحديد نوع الوكالة الذي تريده.

أنواع الوكيل التجاري
1) وكيل تجاري بالعموله
وهو من يبحث عن متطلبات السوق ويُحددها ثم يتولي إرسال هذه الطلبات الي المصدر ويكون هذا كُل دوره أي أنه وسيط بعموله ويقتصر دوره علي الترويج للسلع حيث أنه كُلما كانت الكميات التي تم طلبها كبيرة كُلما زادت عمولته.
وهو يقوم بالبحث عن ما يحتاجه السوق وما هي متطلباته ويحددها ويتولي بعد ذلك ارسال هذه الطلبات اللي المصدر حيث انه كلما زادت كمية الطلبات زادت عمولته ويكون كل دوره انه وسيط بالعمولة ويقتصر دوره علي الترويج.
2) وكيل بيع ( موزع مُعتمد )
الوكيل المُعتمد يقوم بشراء المُنتج لحِسابه ويقوم بعرضها بالسعر الذي يُقدره ويكون دوره أكبر من دور الوكيل التجاري بالعموله فهو يقوم ببيع المُنتج بعد إعطاء الضمانات والتسهيلات كما أنه يلتزم بخدمة ما بعد البيع وعمولته بالطبع تكون أكبر من الوكيل التجاري بالعموله لأن دوره أكبر في العملية التجارية ولأنه يقبل نوع المُخاطرة.
3) وكيل تجاري مُتضامن
وهذا النوع ربحه يكون اكثر من النوعين السابقي حيث ان الوكيل التجاري يأخذ المنتجات من المصدر ويلتزم بسداد ثمن المنتج.
4) وكيل تجاري يمزج بين الأنواع السابقة
وهو وكيل تجاري بالعمولة وموزع معتمد في نفس الوقت اي انه الجمع بين وكيل تجاري بالعمولة ووكيل تجاري مُتضامن وهذا يتطلب مضاعفة المجهود حتي يستطيع صاحب المشروع تحقيق اهدافه.

وهذ بعض النشاطات التي من الممكن اخي العزيز ان تبدا مشروعك بها وتقوم بعمل مكتب استيراد وتصدير (https://www.chinabusiness99.com/) او ان تكون وكيل تجاري لبعض المنتجات حيث ان هناك العديد والعديد من المنتجات والسلع التي من الممكن ان تقوم بأستيرادها او تصديرها والتي لم يسعنا الوقت لذكرها حيث ان السوق المصري يعتمد بنسبة كبيرة جدا جدا علي استيراد بضائع من الصين (https://www.chinabusiness99.com/) واصبحت اغلب المنتجات التي نستعملها مستوردة من الصين .

ولمتابعة المزيد من الاخبار والاحاث المتعلقة بالتجارة الالكترونية فاننا نقدم لكم فى مجموعة الحكيم الدولية كل ما تريد ان تعرفه عن الخدمات اللوجستية ونضع امامكم المشورة الجيدة والخدمة المميزة
فيما يتعلق بذلك من خلال البوابة الالكترونية www.chinabusiness99.com فلا تتردد بالاتصال بنا