المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اهم 6 خطوات لتنفيذ مشروع شركة استيراد وتصدير


جابر حكيم
06-14-2016, 11:48 AM
يظن كثير من الذين يسموعون كلمة شركة استيراد وتصدير (https://www.chinabusiness99.com/) انه مشروع ضخم ويحتاج اللي اموال كثيرة لإقامته ولكن في الحقية ان شركة الاستيراد والتصدير تحتاج اللي الخبرة والمعرفة بأصول وخبايا الاستيراد والتصدير اكثر مما تحتاج اللي الاموال.

وكلنا نعلم ان شركة الاستيراد والتصدير تحتاج اللي الاموال لتكوين وبناء شركة كاملة والاشتراك والتعاقد مع شركات النقل الجوي والبحري والبري والبريد السريع ولكن الاهم لتكوين شركة استيراد وتصدير هي وجود الخبرة حيث ان بدون الخبرة الكافية والعلاقات التي تعتبر من اساسيات بناء هذا المشروع سوف يؤدي اللي فشل هذا المشروع واهدار الاموال هبائا.

ويجب ايضا دراسة السوق جيدا ومعرفة ما يحتاجه السوق وما هي متطلباته حيث لا يجوز استيراد مثلا ادوات مدرسية في اي وقت من السنة او استيراد ادوات تزلج علي الجليد في بلد صحراوية لذلك دراسة السوق هي من الاعمدة التي يقوم عليها هذا المشورع .

اهم 6خطوات لتنفيذ مشروع الاستيراد والتصدير


https://2.bp.blogspot.com/-93Moud_VNqQ/V1_raUO4unI/AAAAAAAAADU/N5fyCHEZqAAbsIpaaudV99cv9TfL5uu8QCLcB/s1600/smol.gif
مستلزمات مشروع شركة الاستيراد والتصدير:

اولا: مقر رسمي للشركة وهو عبارة عن مكتب استيراد وتصدير (https://www.chinabusiness99.com/) وان يكون مجهز بأجهزة الاتصال وموظفين لديهم الخبرة واللغات واللمهارت التي تؤدي اللي تقدم الشركة والوصول مع صاحب المشروع اللي الهدف الاساسي وهو نجاح المشروع.

ثانيا: جمع معلومات عن شركات الشحن والتفريغ وعن مقرات البريد السريع في البلد التي تنوي اقامة المشروع بها والتي تعتبر من اهم مراحل استيراد وتصدير السلع وكما ذكرنا من قبل لابد من جمع معلومات كافية عن حالة السوق وعن احتياجات ومتطلباته والمنتجات الجديدة والجيدة الصالحة للتصدير والمنتجات التي يحتاجها السوق لإستيرادها.

ثالثا: لابد من فتح حساب في البنوك وان يكون بالعملات الاجنبية ويجب ان يكون هناك بعض العلاقات مع افراد وشركات في بلدان اخري.